الحوكمة والهيكلة التنظيمية والإدارية

وعند مواجهة تحديات وعقبات ومصاعب تنظيمية وإدارية في عملها وتأثير ذلك على نتائجها المالية، تقوم الشركات بإعادة هيكلة عملياتها في جوانبها التنظيمية والإدارية والمالية ومسائل التسويق والتشغيل وتطوير العمل وتحسين قدرات الشركة من حيث توفير السيولة الكافية لمواجهة مشاكلها.

تقوم في شركة تصنيف بتأسيس أو إعادة هيكلة الشركات من كافة جوانها بداية من إعداد دليل الحوكمة للشركات الصغيرة والمساهمة بما ينظم العلاقة والتوازن في المصالح بين الملاك والإدارة التنفيذية والعاملين في الشركة وكل من لهم مصالح لها لنضع مع عملائنا الأسس لنظام حوكمة شفاف يكون مقبولا من جميع الأطراف ويوفر لهم آلية الحصول على المعلومات اللازمة والقبول من الملاك والجهات الاستثمارية والنظامية من خارج الشركة.

Organization chart with hierarchy structure of teams and employees in company. Human Resources Managers working with HR organizational diagram on computer screen in office, career concept

نحن في شركة تصنيف نساعد العميل على تطوير استراتيجية عمله وتحسين أساليب العمل داخل الشركة بما في ذلك الوضع المالي ومساعدة الشركة على توفير مصادر تمويل خارجية تمكن الشركة من الاستمرار وتوسيع أعمالها كما نقوم بمساعدة العميل على اعادة هيكلة عمليات التشغيل من النواحي الفنية مثل الآلات والمعدات والعاملين وتنظيم وضع الإنتاج والنواحي التسويقية لمساعدة الشركة في عمليات التسويق والتصدير.

نقوم بتنفيذ مهامنا من خلال تشكيل فريق موحد مع العميل لفهم متطلباته واحتياجاته الدقيقة وأهدافه الاستراتيجية للعمل معه خطوة بخطوة على تطوير الأداء ووضع الأسس لهيكل تنظيمي يتلاءم مع الأنظمة الإدارية والمالية والرقابية التي تخدم العميل وتحقق أهدافه. وهو ما يتطلب التقييم الدقيق لوضع الشركة وأعمالها وتسلسلها ومقدار الصلاحيات التي تستند إليها كل عملية حيث يقوم مستشارونا بتطوير السياسات والإجراءات والنماذج التي تلائم طبيعة عمل الشركة وتمكن الإدارة العليا من الحصول على المعلومات بالدقة والسرعة الكافية لمساعدتها على إنجاح العمل وضمان سرعة ودقة اتخاذ القرارات التي لا يمكن أن تتم إلا بوجود استراتيجية واضحة ونظام معلومات وأنظمة عمل متكاملة وسليمة.